الخميس، 3 سبتمبر 2009

روقااااااااااان

طرائف رمضانية.....

غرامه 50 ريالا في ماليزيا ...

تنطلق الاحتفالات بحلول شهر رمضان وحيث تنطلق المدافع ولا تفتح المحلات ابوابها في النهار وهناك تشديد علي الصيام حيث من يضبط مفطر تقع عليه غرامه 50 ريالا.

علقة ساخنه في موريتانيا .،

يفطرون علي التمر ثم يشربون شرابا غليظا وبعد ذلك يذهبون للصلاة ثم يعودون الي تناول وجبه الرئيسيه وهي طاجن اللسكس .. والاطفال يتعلمون الصلاة من سن 6 الي 7 سنين ومن يهمل له علقه ساخنه .

السحور علي انغام الموسيقي

في الفلبين لايضربون مدفع الافطار ولا يسمعون المسحراتي ولكنهم يعزفون لحنا موسيقيا

روي أن أشعب الطماع اصطحب ابنه الى احدى مأدبات الفطور، فلاحظ أن ابنه يشرب الماء بين الاكل، فلكزه في خصره وصاح به: يا أحمق تملأ بطنك بالماء وامامك كل هذا الاكل. فأجابه: لا يا ابتي، انما اشرب الماء لأزيح ما سبق واكلته، فأفسح المجال للقمة جديدة، فلكزه اشعب مرة اخرى وقال له: يا لعين، تعرف ذلك ولا تخبرني به.

يحكي أن أعرابيا قال لفقيه: أفطرت يوما في رمضان كنت فيه علي سفر فماذا أفعل ؟ قال: صم يوما بدلا عنه. فقال: حاولت ثلاث مرات فلم أفلح.. فقال الفقيه: كيف ؟! قال: في اليوم الأول نويت الصيام ثم رأيت ببيتي طعاما شهيا فضعفت وسبقتني يدي إليه, وفي اليوم الثاني شممت رائحة لحم مشوي فسال لعابي وسبقتني يدي إليه, وفي اليوم الثالث وجدت حلوي فلم أتمالك نفسي وسبقتني يدي إليها, فقال الفقيه وهو يضحك. ما أري إلا أن تصوم ويدك مغلولة إلي عنقك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق