الثلاثاء، 2 مارس 2010

حملة ثقفنى شكرا تبدء انطلاقتها من مدينة المنصورة


انطلقت السبت 28 فبراير 2010، حملة “ثقفني شكرًا” من مقر حزب التجمع بالمنصورة، خلال مشاركة رابطة طلاب مصر في احتفالية يوم الطالب كتاب مصر إلى أينالعالمي.
وقال أحمد سمير “مؤسس الحملة والمنسق العام لرابطة طلاب مصر” لـ”الأقباط متحدون” إن حملة “ثقفني شكرًا” تتركز في توزيع كتب ذات أسلوب سهل وبسيط في ثلاثة مجالات هي الأهم لتثقيف الشباب والطلبة فيها.
المجال الأول: استقلال الجامعات، الثاني: ممارسة الحقوق السياسية، الثالث: تقويم لدور منظمات المجتمع المدني في الـ 5 سنوات الماضية.
وأضاف سمير، أن اختيار هذه المجالات الثلاثة هو نتيجة لضعف ثقافة الشباب وخاصة طلبة الجامعات فيها.

لوثر كنج وقامت الحملة بتوزيع كتاب “من كتاب مصر إلى أين؟” من تأليف داليا زيادة وتيسير عمر ومحمد الاقطش وبدر العبيدي، وهو كتاب يتناول توثيق لحركة الإصلاح في مصر منذ عام 2005، ويعمل على استقراء مستقبلها، ويحتوى الكتاب على ستة أجزاء، الجزء الأول: عن المجتمع المدني في مصر.. قلب شاب وجسد وطن عجوز، والثاني عن اليسار المصري.. من أين وإلى أين؟، والثالث عن الإخوان المسلمين والحراك السياسي، والرابع عن حرية العقيدة في مصر وضرورته لإنجاح الإصلاح، والجزء الخامس عن حرية الإعلام في مصر، والجزء السادس والأخير يأتي تحت عنوان ماذا ينقص حركات الإصلاح في مصر لتحقيق التغييرالمنشود.
كما تم توزيع قصة رسوم مصورة تروى نضال لوثر كنج السلمي ومونتجومري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق